تحسين محرك البحث: SEO هي عملية تحسين ظهور صفحة الويب أو موقع الويب في محرك بحث مثل Google وYahoo وBing. إنه يجلب حركة المرور عالية الجودة إلى موقع الويب عبر نتائج البحث "الطبيعية" أو "غير المدفوعة".
تسويق تحسين محركات البحث (SEO): التسويق من خلال محرك البحث هو عملية دفع مقابل إدراجك في مصطلح بحث معين. قد يتضمن تحسين موقع ويب أو صفحة ويب تحرير محتواه وHTML والترميز المرتبط به. تقوم شركة تسويق تحسين محركات البحث (SEO) بتنفيذ أساليب مختلفة لتعزيز تصنيف عملائها على محركات البحث.
كيف تسوق لشركتك من خلال الموقع الإلكتروني3خطوات فعالة لبناء علامة تجارية ناجحةما أهميه تصميم موقع إلكتروني لشركتكبوستراتفيما يلي المفاهيم الخاطئة والمعلومات المضللة الشائعة حول تحسين محركات البحث:
الكلمات الرئيسية للعلامة الوصفية مهمة: تشكل العلامات الوصفية النص الذي يتم عرضه مع الرابط عند الإشارة إلى المؤشر. لا تمنح العلامات التعريفية المختلفة، مثل الأوصاف التعريفية ومؤلفي التعريف والروبوتات التعريفية، أي وزن حقيقي في خوارزمية التصنيف. كشفت Google صراحةً أنها لم تدعم أبدًا أنظمة العلامات هذه وأن مثل هذه الجهود لن تؤدي إلى تسريع ترتيب موقع الويب. على الرغم من أنه يمكن استخدام العلامات الوصفية لزيادة "نسب النقر إلى الظهور" من نتائج البحث.
يعمل البحث المدفوع على تحسين تصنيف تحسين محركات البحث (SEO): يعد هذا أيضًا أحد الغموض الشائع الذي يحيط بصناعة تسويق تحسين محركات البحث (SEO). لن يؤدي الإنفاق المرتفع على إعلانات "الدفع مقابل النقرة" إلى تحسين تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث العضوي الخاص بك، كما أن المعلومات ذات الجودة الفعالة للاعبين المتنافسين ستمنعك دائمًا من تسريع محركات البحث.
تفضل Google النطاقات الغنية بالكلمات الرئيسية أو حشو الكلمات الرئيسية: إن تغطية الويب بالروابط، وإرسال موقعك إلى مئات الأدلة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير جدًا من الروابط التي تحتوي على نفس الكلمات الرئيسية والروابط غير ذات الصلة، كلها أمور تثير استياء محركات البحث - وخاصة Google.
الروابط الواردة ستعزز ترتيبك: محركات البحث، جوجل على وجه الخصوص، سوف ترفض أولئك الذين يحاولون التلاعب بالنظام في حين أن المزيج الصحي من الروابط والكلمات الرئيسية ذات الصلة قد يعزز موقعك في محركات البحث هذه.
ترتيب الصفحة هو الثمرة الوحيدة: ترتيب الصفحة هو خوارزمية تحليل الارتباط التي يستخدمها Google بغرض تحديد ترتيب مواقع الويب. في الوقت الحاضر، تطورت Google إلى ما هو أبعد من أي مؤشر منفرد لتحسين التصنيف. ولذلك فإن عوامل مثل المحتوى والكلمات الرئيسية ذات الصلة والفريدة من نوعها مع تجنب حشو الكلمات الرئيسية والتلاعب بالنظام أمر مهم للغاية لتحقيق نمو ملحوظ.
إن عملية تحسين محركات البحث (SEO) تدور حول الخداع: إن محاولة خداع Google أو Bing أو التلاعب بنتائج محرك البحث هي فكرة سيئة للغاية لأنك ستخاطر بإزالة موقعك من الفهرس. بدلاً من ذلك، اختر التفرد والأصالة في المحتوى الخاص بك والأداء لتعزيز الدعاية العضوية.
نظرًا للمشهد المتغير باستمرار للإنترنت، هناك دائمًا مجال لتحسين المجال بشكل أفضل. لا يمكن لأي شركة تسويق محترفة في مجال تحسين محركات البحث (SEO) ضمان النتائج، يمكنها فقط التعهد بجهودها ويتم تحديد النتائج من قبل المستخدمين النهائيين والخوارزميات.