Автор Тема: شركة تصميم لوقو  (Прочитано 173 раз)

Оффлайн arabasoads

  • Full Member
  • ***
  • Сообщений: 606
شركة تصميم لوقو
« : 11 Июнь 2024, 20:53:55 »

عملية اختيار سمة اللون لتصميم رسومي فعال


فيما يلي بعض النصائح القليلة التي يجب وضعها في الاعتبار: -

1. علم النفس والتمثيل

هناك عدة ألوان وكل منها يرمز إلى مشاعر مختلفة. ولكن هناك بعض الارتباط اللوني المقبول عمومًا مثل اللون الأحمر يستخدم لإظهار الخطر بينما يستخدم اللون الأخضر لعرض السلامة. هذا هو السبب الرئيسي وراء تفضيل اللون الأخضر لعرض التصميمات المتعلقة بالطبيعة والشباب والمال ، بينما يستخدم اللون الأحمر من ناحية أخرى لإبراز الحذر أو الأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام. عادة ما يستخدم اللون الأزرق الداكن للدلالة على الجدارة بالثقة والأمان ، بينما يشير اللون الوردي والأرجواني الفاتح إلى الأنوثة. لكن اللون الأرجواني الداكن يستخدم للتعبير عن الفخامة. ومع ذلك ، فإن إبداعك وخبرتك هي التي ستوجهك لاختيار سمة اللون.

2. تعرف على جمهورك المستهدف

من سيشاهد إعلانك سيساعدك أيضًا في اختيار سمة اللون. أفضل شيء هو أنه يمكنك إنشاء نسختين من نفس التصميم مع سمات ألوان مختلفة حتى تتمكن من جذب الأشخاص عبر المناطق الجغرافية والثقافات. على سبيل المثال ، في الدول الغربية ، يرمز اللون الأحمر إلى العاطفة أو الخطر أو المخاطرة. لذلك ، يمكنك استخدامه للوعي الاجتماعي أو التصميمات المتعلقة بقصص الحب. بينما يمثل اللون الأحمر في دول جنوب آسيا الثروة. لذلك ، يمكنك استخدام اللون الأحمر في تصميمات الاحتفالات والازدهار. اطرح دائمًا بعض الأسئلة المهمة قبل بدء أعمال التصميم الخاصة بك مثل التركيبة السكانية (العمر والجنس والثقافات وما إلى ذلك). بعد ذلك ، لا ترغب في اختيار سمة لونية يمكن تفسيرها بشكل خاطئ لسبب ما.

3. الحصول على المساعدة من المصدر المحدد

في وقت الخسارة الكاملة ، احصل على المساعدة من مادة المصدر الموجودة بالفعل. سيتكون هذا من شعار الشركة أو بعض مواد العلامات التجارية الأخرى. ستدعم أيضًا اختيار سمة اللون. على سبيل المثال ، في حالة مطعم ماكدونالدز ، يتم التعرف عليه دائمًا بواسطة حرف M الأصفر الكبير مقابل الخلفية الحمراء. ومن الأفضل اتباع هذه الاختلافات في الألوان لتحسين استدعاء العلامة التجارية وتأثيرها. لكن هذا لا يعني أن كل ما يتعلق بهم يجب أن يكون باللون الأحمر والأصفر. استخدم هذه الألوان كنقطة بداية ، واستكشف الخيارات المختلفة حتى تجد مجموعة الألوان المناسبة.

4. التمسك بثلاثة ألوان أساسية

قد تميل أحيانًا إلى استخدام الكثير من الألوان ، لكن يُنصح باستخدام الألوان باعتدال. حاول دائمًا اختيار سمة اللون التي تحقق أفضل تأثير. أفضل حل هو أن يكون لديك لون واحد مهيمن ، مع لون أو لونين آخرين يكمله. في حال شعرت أن هناك حاجة لاستخدام المزيد من الألوان ، تأكد من استخدامها عند الحاجة فقط ولا تتفوق على كل شيء آخر.


شركة تصميم لوقو

افضل شركة سيو بالسعودية

سيو

بوسترات
5. استخدام الظلال والصبغات

بصرف النظر عن اختيار الألوان الأساسية ، إذا كنت بحاجة إلى أي ألوان إضافية ، فاستخدم الظلال والصبغات. يمكن الحصول عليه بسهولة عن طريق إضافة الأسود (للظل) أو الأبيض (للون الخفيف) إلى اللون الرئيسي. سيؤدي استخدامها إلى جعل التصميم بأكمله يبدو وكأنه واحد دون أن يبدو مملاً.

6. جرّب إنشاء تصميمات فريدة

في كثير من الحالات ، قد يكون من الأفضل عدم الالتزام بالقواعد وتجربة شيء مختلف. بمجرد أن تفهم الأساسيات ، لا ضرر من تجربة إنشاء تصميمات مذهلة. سيؤدي إلى اختراع تصميمات جديدة. استخدم مجموعات الألوان التي لا يتم استخدامها عادةً معًا.


أفضل أدوات نظام الألوان

فيما يلي بعض أشهر وأفضل البرامج التي يمكن استخدامها لتجربة أفضل مخططات الألوان والعثور عليها.

1. Adobe Kuler

إنها واحدة من أشهر أدوات سمات الألوان المتوفرة على الإنترنت. يمكن لـ Adobe Kuler إنشاء سمة ألوان كاملة من لون أساسي واحد. عليك فقط تحميل صورة لاستخراج الألوان منها. يوفر أيضًا توفيرًا لتخزين أو مشاركة سمات الألوان الخاصة بك لاستخدامها لاحقًا. يأتي مزودًا بميزة التكامل المباشر مع تطبيقات Creative Suite ولوحات الألوان القابلة للتنزيل.

2. الألوان على الويب

سواء كنت تعمل لتصميم الويب (RGB) أو للطباعة (CMYK) ، فإن هذه الأداة ستفي بالغرض الخاص بك. توفر الأداة مخرجات سمة اللون بناءً على معادلات رياضية مختلفة ، على غرار Kuler.

3. ColoRotate

تشبه هذه الأداة أداة Kuler من نواحٍ عديدة ، كما أنها توفر تصورًا ثلاثي الأبعاد لعجلات الألوان. يمكنه أيضًا إنشاء أكثر من خمسة ألوان في سمة واحدة. يمكن أيضًا دمج ColoRotate في تطبيقات Creative Suite.

4. الطوقان

هذا هو أحد أشهر مولدات موضوع الألوان عبر الإنترنت. يمكن لهذه الأداة إنشاء لوحات تضم ما يصل إلى 20 لونًا مختلفًا. لذلك ، إذا كنت تعمل غالبًا بألوان متعددة ، فهذه هي الأداة المناسبة لك.

في حين أن هناك العديد من الأدوات المتاحة لإنشاء صور جذابة ، فإن بعض أجزاء التصميم الجرافيكي تتطلب معرفة أساسية أكثر بقليل. على سبيل المثال ، يبدو اختيار الألوان المناسبة أمرًا سهلاً في البداية ، ولكن عندما تحدق في عجلة الألوان ، ستتمنى أن يكون لديك بعض المعلومات حول ما تنظر إليه.