ألقِ نظرة على مستويات الأداء الفعلية للسيارات المعروفة في الماضي ، مثل سيارات العضلات في الستينيات ، وقد تفاجأ عندما تعلم أن بعض ما يسمى بـ econoboxes يمكن أن يتفوق في الواقع على تلك السيارات ذات محرك V8 من الستينيات. السيارات اليوم أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود ، وذلك بفضل معيار الاقتصاد في استهلاك الوقود للشركات الذي فرضته الولايات المتحدة بعد أزمة الغاز الأولى. لتحقيق المعايير التي وضعتها حكومة الولايات المتحدة (والتي تم تبنيها بطريقة مماثلة من قبل البلدان الأخرى) ، كان على المصنعين استثمار موارد كبيرة في الهندسة ، والمعادن ، والإلكترونيات ، والسلامة من التصادم ومجموعة من التقنيات الأخرى لصنع السيارات كما نعرفها. اليوم. احتاجت ورش إصلاح التصادم أيضًا إلى مواكبة هذه التقنيات من أجل إجراء إصلاح مناسب للمركبة.
أصبحت السيارات أخف وزنًا ولكنها أكثر أمانًا إلى حد كبير ، حيث أدى الفهم المتزايد لقوى الاصطدام إلى تصميمات تمتص الصدمات الهائلة دون نقل هذه القوى إلى ركاب السيارة. تأتي معظم هذه الوفورات في الوزن من المكونات والمواد الأخف التي تميل إلى التشوه بسهولة أكبر ، أو يتم تدميرها تمامًا في حالة حدوث تصادم. حتى هياكل المركبات صُممت بحيث تنهار تدريجياً لامتصاص قوى الاصطدام. سواء أعجبك ذلك أم لا ، حتى المحركات أصبحت حواجز للحماية من التصادم تحافظ على سلامة الركاب في حالة وقوع حادث.
كل هذا جيد وجيد من أجل السلامة عند الاصطدام ، ولكن فيما يتعلق بإصلاح التصادم ، فقد أصبح إصلاح السيارات عرضًا أكثر تكلفة. قد يقول المرء إن التأمين قد يغطيه ، لكني وأنا نعلم أن أي مطالبة مهمة ستؤدي إلى زيادة أقساط التأمين على السيارة. وتجبر الحالات الأكثر صعوبة (أو باهظة الثمن) أحيانًا شركات التأمين على السيارات على شطب السيارة تمامًا لأنها البديل الأرخص. في النهاية ، لا يزال الجمهور عمومًا هو من يدفع لأن هذه الأنواع من السيارات ستصبح إحصائيًا قادة خسائر لشركات التأمين.
في محاولة لخفض تكاليف الإصلاح ، قدمت شركة يابانية رائدة مجموعات إصلاح التصادم التي يمكن لشركات التأمين ومحلات الإصلاح وحتى المالكين الأفراد شراؤها. تتكون مجموعة أدوات إصلاح الجسم الأمامي النموذجية من غطاء المصد الأمامي ، وشعاع ممتص الصدمات ، والمصدات ، والمصابيح الأمامية ، وغطاء المحرك ، ووحدة SRS ، والوسادة الهوائية للسائق ، وشد أحزمة الأمان. من خلال إتاحة هذه الأجزاء كمجموعة ، سيتمكن المستخدم النهائي من توفير ما يصل إلى 30٪ مقارنة بتكلفة شراء تلك الأجزاء بشكل فردي.
بينما يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من التصميمات والمواد الغريبة التي سيكون من الصعب إصلاحها في المستقبل ، فإن المبادرات مثل توفير مجموعات إصلاح التصادم ستساعد مالكي السيارات والمصلحين على حد سواء لإجراء إصلاحات معقولة من حيث التكلفة والفعالية.
صيانة رينو الرياضصيانة لامبورغيني الرياضصيانة فولكس فاجن الرياضورشة متنقله