إذا كان لديك موقع ويب جديد، فإن تنفيذ أفضل الأساليب لتحسين محركات البحث في سريلانكا هو الخيار الوحيد. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يميل Google إلى الزحف نادرًا جدًا، أو كثيرًا، أو في بعض الأحيان لا يقوم بالزحف مطلقًا. من الممكن ألا تتم فهرسة صفحتك المقصودة المحسنة حديثًا. لقد حان الوقت لتحسين ميزانية الزحف الخاصة بك في هذه المرحلة.
ما هي ميزانية الزحف؟
تصميم مواقعتصميم شعارشركة تصميم مواقعبوستراتيُعرف عدد الصفحات التي سيزحف إليها Google في أي يوم بميزانية الزحف. ويتقلب هذا الرقم قليلاً من يوم لآخر، ولكنه ثابت بشكل عام. قد يزحف Google إلى 6 أو 5000 أو حتى 4000000 صفحة يوميًا. حجم موقعك، و"سلامته" (عدد الأخطاء التي يواجهها Google)، وعدد الروابط، كلها تؤثر على عدد الصفحات. بعض هذه المتغيرات تقع تحت سيطرتك، ويهدف معظم مستشاري تحسين محركات البحث الدوليين ومتخصصي تحسين محركات البحث في سريلانكا إلى تحقيق ذلك.
يجب على Google الزحف إلى الصفحة قبل أن تظهر في نتائج البحث، مما يؤدي إلى جلب الزيارات إلى موقعك. تقول Google: "إن الزحف هو نقطة دخول المواقع إلى نتائج بحث Google". نظرًا لأن Google ليس لديه وقت أو موارد غير محدودة للتحقق من جميع الأشخاص الموجودين على الإنترنت طوال الوقت، فلن يتم الزحف إلى كل صفحة.
ميزانية الزحف هي ما تشير إليه حزم تحسين محركات البحث (SEO) في سريلانكا، وقد يكون تحسينها أمرًا بالغ الأهمية لنجاح موقع شركتك على الويب. يجب على المرء أن يعرف تعريفين للتعرف على الميزانيات.
يتأثر حد السعر الخاص بك بالسرعة والإخفاقات والحد المحدد في Google Search Console.
طلب الزحف: تأثير شهرتك ومدى كونها جديدة أو قديمة.
ما أهمية ميزانية الزحف في تحسين محركات البحث؟
هناك بعض السيناريوهات التي يتعين عليك فيها الانتباه جيدًا:
أنت تدير موقعًا إلكترونيًا كبيرًا: إذا كان يحتوي على أكثر من 10000 صفحة، فقد يواجه Google صعوبة في اكتشافها جميعًا.
لقد قمت للتو بتحميل عدد كبير من الصفحات الجديدة: إذا قمت مؤخرًا بتقديم جزء جديد يحتوي على مئات الصفحات، فتأكد من أن لديك ميزانية كافية لفهرستها جميعًا في أسرع وقت ممكن.
لديك العديد من عمليات إعادة التوجيه على موقع الويب الخاص بك: يمكن أن تؤدي العديد من عمليات إعادة التوجيه وسلاسل إعادة التوجيه إلى استنفاد ميزانيتك.
إذا كنت تعمل على مواقع صغيرة، فقد لا داعي للقلق بشأن ميزانية الزحف. يقول جوجل: "هذا ليس شيئًا يجب على معظم المؤلفين القلق بشأنه". في أغلب الأحيان، سيتم تنفيذ الموقع الذي يحتوي على أقل من بضعة آلاف من عناوين URL بنجاح. إذا كنت تعمل على موقع ويب كبير، خاصة الموقع الذي ينشئ صفحات بناءً على معلمات URL، فقد ترغب في تحديد أولويات الإجراءات التي تساعد Google في معرفة ما يجب فعله ومتى.
كيفية تحسين ميزانية الزحف الخاصة بك لتحسين محركات البحث؟
أول الأشياء أولاً، عليك التحقق من ميزانيتك. بدلاً من قبول كلمة Google، سواء كنت تعمل على موقع يحتوي على 1000 أو مليون عنوان URL، يجب عليك التحقق بنفسك لتحديد ما إذا كانت لديك مشكلة في ميزانية الزحف.
تعد مقارنة إجمالي عدد الصفحات في تصميم موقعك مع عدد الصفحات التي فحصها Googlebot هي الطريقة الأسهل للتحقق من ميزانيتك ومعرفة ما إذا كان Google يفتقد أيًا من صفحاتك.
فيما يلي بعض النقاط وأفضل الممارسات لتحسينها لتحسين محركات البحث:
في ملف Robots.txt، اسمح بالزحف إلى صفحاتك المهمة. إن مجرد استيراد ملف robots.txt الخاص بك إلى برنامجك المفضل سيسمح لك بذلك في ثوانٍ.
يجب أن تحتوي روابط التصفية على مجموعة سمات Nofollow. يرجى العلم أن Google قد تقرر تجاهل علامة Nofollow اعتبارًا من مارس 2020.
قم بتعطيل الصفحات الخاصة بالصور واستخدم التصنيفات مثل الفئات والعلامات بحذر.
يجب أن تكون هناك سلاسل إعادة التوجيه. قد تؤدي مجموعة من هذه العناصر، عند ربطها معًا، إلى تقليل الحد المسموح به بشكل كبير، إلى الحد الذي قد يتوقف فيه زاحف محرك البحث قبل الوصول إلى موقع الويب الذي تحتاج إلى فهرسته.
لا تهتم محركات البحث بالصفحات التي تحتوي على محتوى قليل جدًا. إذا كان ذلك ممكنا، احتفظ بها إلى الحد الأدنى. يعد قسم الأسئلة الشائعة الذي يحتوي على روابط لعرض الأسئلة والأجوبة، والتي يتم توفير كل منها عبر عنوان URL منفصل، مثالاً على المحتوى منخفض الجودة.
تحقق من خريطة موقع XML بانتظام بحثًا عن عناوين URL غير القابلة للفهرسة والتي لا تنتمي إليها. افحص العكس أيضًا: ابحث عن الصفحات التي تم استبعادها عن طريق الخطأ من خريطة موقع XML. تعد خريطة موقع XML طريقة ممتازة لمحركات البحث لتحقيق أقصى استفادة منها.
تحقق من صفحاتك بانتظام لمعرفة ما إذا كان يتم تحميلها بسرعة كافية أم لا، وإذا لم يتم ذلك، فتصرف على الفور. يعتمد نجاح موقع الويب الخاص بك على سرعة تحميل الصفحات.
ونتيجة لذلك، فإن زيادة سلطة موقع الويب الخاص بك ستساعدك على تحسين ميزانية الزحف الخاصة بك. ابدأ مع شركة أو متخصص في تحسين محركات البحث (SEO) اليوم وشاهد النتائج والتصنيفات المحسنة لموقعك على الويب.